كلية الحقوق | جامعة دمياط

جامعة دمياط تحقق تقدمًا بتصنيف WURI للجامعات ذات التأثير الحقيقي

27-07-2022 29

حققت جامعة دمياط إنجازًا جديدًا بملف التصنيفات الدولية، حيث أعلن تصنيف جامعات العالم ذات التأثير الحقيقي (WURI) لعام 2022 نتائجه، وجاءت جامعة دمياط في المستوى (201-300) على مستوى جامعات العالم ذات التأثير الحقيقي والذي ضم 4 جامعات مصرية فقط.

ويعد تصنيف جامعات العالم ذات التأثير الحقيقي World University with Real Impact تصنيف جديد يقَيم الإسهامات الحقيقية للجامعات في المجتمعات، ويسلط الضوء على 6 مجالات أساسية: الأساليب الابداعية والمبتكرة للبحث والتعليم الجامعي، ريادة الأعمال، إدارة الأزمات، المسئولية المجتمعية، الانفتاح، الثورة الصناعية الرابعة.

ومن أفضل المجالات بتصنيف WURI التي صنفت جامعة دمياط فيها هو مجال إدارة الأزمات الذي صنف الجامعة في المستوى 51-100 على مستوى الجامعات التي يضمها التصنيف والتي يبلغ عددها قرابة 400 جامعة من بين جامعات العالم.

هذا وتمضي الجامعة قدمًا في ملف التصنيفات الدولية حيث تحرص الجامعة بتحقيق التميز والريادة لتحسين تصنيفها بمختلف التصنيفات المدرجة بها الجامعة، كما تعمل الجامعة بكامل طاقاتها للإنضمام لباقي التصنيفات الدولية بعد استيفاء متطلبات هذه التصنيفات.

ويتقدم الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بخالص التهنئة للأستاذ الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ولفريق التصنيف بالجامعة برئاسة دكتور أمانى الدياسطى الذين بذلوا جهدا كبيرًا لتبويب مميزات الجامعة وأعمال المنتسبين لها وتحديث بيانات الجامعة بشكل مستمر بتلك التصنيفات لما كان له الدور الأكبر في تحسن ترتيب الجامعة، كما يتقدم بالشكر لجميع القيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

 

http://www.du.edu.eg/upFilesCenter/uni/1658843938.pnghttp://www.du.edu.eg/upFilesCenter/uni/1658843954.png


 

 

يسعدنا فى كلية الحقوق مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

lawdean@du.edu.eg