كلية الحقوق | جامعة دمياط

المؤتمر الطلابي الرابع علماء المستقبل5

22-02-2022 440
 
 

تتشرف جامعة دمياط  تحت رعاية السيد أ.د/السيد محمد دعدور- رئيس الجامعة و برئاسة السيد أ.د/وائل فاروق الطيباني- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بدعوة طلاب جامعات ومعاهد جمهورية مصر العربية بالمشاركة المؤتمر العلمي الرابع لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية "  علماء المستقبل5وذلك بالفترة من 11/5/2022وحتى12/5/2022 " والذي تنظمه جامعة دمياط  لطلاب  الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة والوافدين

 

القواعد المنظمة  للمؤتمر العلمي الرابع "علماء المستقبل 5" كالتالي :-

 

أولاً :فكرة المؤتمر العلمي

 في إطار حرص الدولة علي تشجيع الباحثين تعقد جامعة دمياط المؤتمر العلمي الرابع " علماءالمستقبل5 "للطلاب والوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة، وهو لقاء علمي ينظمه قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة تحت رعاية السيد أ.د/السيد محمد دعدور- رئيس الجامعة و برئاسة السيد أ.د/وائل فاروق الطيباني- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك بالفترة من 11/5/2022وحتى12/5/2022 يقدم فيه الطلاب  الأبحاث العلمية وفقاً للتخصصات المعلنة، ويقوم الطلاب بعرض أبحاثهم في المؤتمر ، كما سيتم إقامة معرض فني لأعمال الطلاب، وسوف تقدم جوائز للبحوث والأعمال  الفنية المتميزة.

  • علي أن يتم استقبال وفود الجامعات المشاركة يوم الثلاثاء الموافق 10/5/2022

 

ثانياً أهداف المؤتمر

  1. إعداد جيل من الباحثين المتميزين وتدريبهم على إجراء البحوث ذات المستوى الرفيع مما يؤهل الطلاب للمشاركة في مجال البحث  والنشر العلمي، ويعزز قدراتهم على العمل الجماعي والقيادي والتنافسي.
  2. تشجيع ورعاية الطلاب ذوي الكفاءات العلمية والبحثية، وبناء جسور التواصل العلمي بينهم.
  3. اثراء مجال البحث العلمي في الجامعات وانعكاسه على الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي.
  4. مواكبة التقدم  فى مجالات التقنيات  الرقمية والعمل على تفعيلھا فى تنمية  مهارات البحث العلمي والاستفادة من  التقنيات  الرقمية المتقدمة  فى التواصل عن بعد .

ثالثاً: جوائز المؤتمر

  •  عدد3 جوائزلأفضل بحث في العلوم الأساسية : مركز أول - مركز ثاني - مركز  ثالث.
  • عدد3 جوائزلأفضل بحث في المجالات الأدبية والإنسانية : مركز أول - مركز ثاني - مركز ثالث.
  • عدد3 جوائزلأفضل عرض تقديمي : أول - ثاني - ثالث.
  • عدد3 جوائز لأفضل عمل فني : أول - ثاني – ثالث
  • علي أن يكون قيمة جائزة  المركز الأول مبلغ وقدرة (1200 جنيهاً ) فقط لا غير ، وقيمة جائزة  المركز الثاني مبلغ وقدره (1000 جنيهاً ) فقط لا غير  ، وقيمة جائزة  المركز الثالث (800 جنيهاً ) فقط لا غير 0

رابعاً: المجالات البحثية في المؤتمر

  • العلوم الأساسية والعلوم البيئية
  • العلوم الطبية
  • العلوم الهندسية
  • العلوم الزراعية
  • العلوم الإنسانية
  • العلوم الاجتماعية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة
  • العلوم التجارية وإدارة الأعمال
  • علوم الحاسب
  • علم التاريخ والآثار
  • الفنون (التطبيقية  - التشكيلية - التعبيرية - الموسيقية (
  • الدراسات القانونية
  • السياحة والفندقة
  • التربية الرياضية وعلوم الصحة
  • الإعلام والصحافة
  • الدراسات النوعية
  • الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية

خامساً : شروط قبول الأبحاث المشاركة في المؤتمر

  • تشارك كل جامعة بحد أقصى 8 ابحاث بشرط قبولهم من اللجنة العلمية .
  • يجوز أن يكون البحث فردي أو جماعي على أن لا يزيد وفد الجامعة عن ( 3 ) طلاب +  مشرف بغض النظر عن عدد الأبحاث والأعمال الفنية 0
  • أن يكون الطالب مقيد بالجامعة أو المعهد المشارك من قبله.
  • أن يملأ  الطالب استمارة مشاركته في المؤتمر  إلكترونياً.
  • أن يقدم الطالب فكرة مبتكرة وألا يكون البحث منقول أو مقتبس من بحث آخر، ويندرج تحت محاور المؤتمر ولا يكون قد نشر في مؤتمر أخر.
  • يجوز للطالب أن يستعين بمرشد أكاديمي على البحث من قبل الجامعة أو المعهد المشارك من قبله.

سادساً : مواعيد قبول الأبحاث المشاركة في المؤتمر

  • ترسل ملخصات الأبحاث والأبحاث كاملة على البريد الإلكتروني  Dusconf@du.edu.eg علماً أن آخر  موعد لاستلام ملخصات الأبحاث  يوم 10/3/2022 على أن ترسل الأبحاث كاملة في موعد أقصاه 11/4/2022 .

سابعاً : قيمة الاشتراكات للجامعات المشاركة في المؤتمر

  • تسدد الجامعات والمعاهد الحكومية اشتراك قدره (1500جنيه) الف وخمسمائة جنيهاً ، وتسدد الجامعات والمعاهد الخاصة اشتراك قدره (4000جنيه) أربعة الاف جنيه الكترونيا باسم الوحدة الحسابية  للإدارة العامة لجامعة دمياط كود مؤسسي (32500101) 

ثامناً: استضافة  السادة المشاركين بالمؤتمر الطلابي الرابع " علماء المستقبل 5"

ستقوم المدينة الجامعية باستضافة كل من الطلبة والطالبات والسادة المشرفين المشاركين بالمؤتمر الطلابي الرابع " علماء المستقبل 5" من خلال توفير الإقامة وإعداد وتجهيز وتقديم وجبات غذائية للوفود المشاركة خلال  أيام المؤتمر بتقديم عشاء (يوم الاستقبال) الثلاثاء الموافق 10/5/2022 ، كما سيتم تقديم ثلاث وجبات ( فطار – غذاء – عشاء ) يوم الأربعاء 11/5/2022 ، وتقديم وجبات ( الافطار – الغذاء ) يوم الخميس 12/5/2022   

 

تاسعاً: ارشادات للمتقدمين بأبحاث:

  1. تقدم الأبحاث باللغة العربية أو الإنجليزية.
  2. كتابة البحث:
  • إذا كان البحث  باللغة العربية:
  • يُكتب عنوان البحث بخط (Simplified Arabic) بنط (16) واسم الباحث أو الباحثين والمرشد الأكاديمي وبيانتهم بخط  (Simplified Arabic) بنط (12)  BOLD.
  • يُكتب البحث بخط (Simplified Arabic) بنط (14) والعناوين بنط (14)  BOLD وتترك المسافة بين الأسطر مفردة.
  • يشتمل البحث على :ملخص عربي وإنجليزي- كلمات مفتاحية - مقدمة - مشكلة البحث - أهداف البحث - فروض البحث -اجراءات البحث- النتائج - التوصيات -  المراجع.

 

  • إذا كان البحث باللغة الإنجليزية:
  • يُكتب عنوان البحث بخط (Times new roman) بنط (16) واسم الباحث أو الباحثين والمرشد الأكاديمي وبيانتهم بخط  (Times new roman) بنط (12)  BOLD.
  • يكتب البحث بخط (Times new roman  ) بنط (14) والعناوين بنط (14)  BOLD وتترك المسافة بين الأسطر مفردة.
  • يشمل البحث على:

Title – abstract – key word – introduction –experimental if applicable – result – discussion – conclusions – references)

  1. عدد المراجع لا يقل عن (5) مراجع.
  2. يحتوي الملخص على: مقدمة مختصرة - تلخيص للمشكلة- أهم الأهداف- أهم النتائج- الكلمات المفتاحية فيما لا يزيد عن 250 كلمة.
  3. لا يزيد عدد صفحات البحث عن 15 صفحة.
  4. يجب مراعاة سلامة اللغة نحوياً وخلوها من الأخطاء الإملائية.
  5. يقدم الباحث عرض تقديمي يناقش فيه أفكار البحث في حالة اختياره للإلقاء على أن لا يتجاوز مدة العرض (15) دقيقة، ويجوز أن يعرض البحث على هيئة بوستر.        

 

 اللجان المنظمة  للمؤتمر العلمي الرابع للطلاب "علماء المستقبل5" على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة والوافدين للعام الجامعي 2021/2022

  • اللجنة  المنظمة العليا

 

  1.  

أ.د/ غادة محمد الصياد                           

 مقررللمؤتمر

  1.  

أ.د/ نعمت محمد حسن                        

أمين للمؤتمر

  1.  

أ.د/محمد عبده عماشة

اللجنة المنظمة

  1.  

أ.د/نشوى محمد نبيل الشافعي

اللجنة المنظمة

  1.  

أ.م.د/ محمد عاطف هيكل

اللجنة المنظمة

  1.  

أ/ محمد رفعت مصطفي

اللجنة المنظمة

  1.  

الطالب/ أنس الجمل                       

رئيس اتحاد الطلاب

 

 

  • رؤساء اللجان  المنظمة

 

م

الاسم

اللجنة

الكلية

1

أ.د/ أمنية عبد السلام حسن البطراوي

الاعلامية

العلوم

2

أ.م.د/ بسمة محمد عبد المعطي شتا                   

الاستقبال والتسجيل

العلوم

3

أ.د/عبير حامد أحمد سويدان

تنظيم الجلسات

الفنون التطبيقية

4

د/ رضا صلاح محب  الدين محمد                  

المطبوعات

الفنون التطبيقية

5

أ.د/محمد عبده عماشة

د/أحمد محمد زايد

م/محمد المسلماني

الدعم الالكتروني

التربية النوعية

الفنون التطبيقية

التربية

6

أ.م.د/علا  طلعت سحلول

الضيافة

التربية النوعية

7

أ.م.د/مايسة أحمد الفار

أ/عامر ربيع ابراهيم أبو العنين

الانتقالات والتسكين

الفنون التطبيقية

المدن الجامعية

8

أ.د/مهدية النجار

المعارض

الفنون التطبيقية

9

أ.د/محمد عبده عماشة

الحفل الفني

التربية النوعية

10

أ/محمد رفعت مصطفي

الشئون الادارية

الإدارة العامة لرعاية الطلاب

11

أ/رانيا علي حسن

الشئون المالية

الإدارة العامة لرعاية الطلاب

 

 

  1. اللجنة  العلمية

 

 

1.

أ.م.د/بسمة محمد شتا

العلوم الأساسية والعلوم البيئية

2.

أ.د/باسم الديك

العلوم الطبية

3.

أ.م.د/عبد الله محمد السيد

العلوم الهندسية

4.

أ.د/ محمد نور الدين فريد

العلوم الزراعية

5.

أ.د/جمال الهنداوي

العلوم الانسانية والاعلام والصحافة

6.

أ.د/ محمد حسن أحمد جمعه

العلوم الاجتماعية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

7.

أ.د/ياسر عبد العزيز سمرة

العلوم التجارية وإدارة الأعمال

8.

أ.د/وائل عبد القادر

علوم الحاسب

9.

أ.م.د/نبيل سعيد حامد مبروك

العلوم الأثرية والسياحية

10.

أ.د/حاتم إدريس

الفنون التطبيقية  والتشكيلية والتعبيرية

11.

أ.د/جمال  أبو الفتوح أبو الخير

الدراسات القانونية

12.

أ.د/محمد حسين أبو شوارب

العلوم الرياضية

13.

أ.د/طلعت محمد سحلول

الدراسات النوعية

14.

أ.د/ناهد فكري

علوم التمريض

 

  1.  منسقي الكليات

 

1.

أ.م.د/ سامي حسين عبد الهادي ربيع            

العلوم

 

2.

أ.م .د/شيماء عبدالسلام سليم

التربية

 

3.

د/هاني عبد الرحمن السيد عمر

التجارة

 

4.

د/ أماني عبد الله عبد العزيز الدياسطي

الآداب

 

5.

أ.د/ محمد نور الدين فريد عبده حماد

الزراعة

 

6.

د/ شيرين أنور عبد الشكور عبد الدايم

الفنون التطبيقية

 

7.

أ.د/داليا خيرى عمر حبيشى

التربية النوعية

 

8.

أ.م.د/حازم أحمد محمد المرسى

التربية الرياضية

 

9.

أ.م.د/رضا الباروجي

الحاسبات والذكاء الاصطناعي

10.

أ.د/نصرة نعيم رجب أيوب

الطب البشري

 

11.

د/محمد عبد المقصود

الحقوق

 

12.

أ.د/هديات عبد الرؤوف عماشة

التمريض

 

13.

د/مروي فايز فهمي عريض

الهندسة

 

14.

د/أحمد عبد الحفيظ أحمد خليل

الأثار

 

 

 

  1. لجنة الشئون المالية
  1. أ/رانيا علي حسن -  رئيساً
  2. أ/ إيهاب فوزي

 

  1. اللجنة الادارية

م

الاسم

م

الاسم

م

الاسم

1

أ/محمد رفعت  مصطفي - رئيساً

6

أ/دينا سعد العيسوي

11

أ/هبة محمد الصافي

2

أ/محمد ابراهيم سالم

7

أ/ هالة محمد عبد السلام

12

أ/سارة حسن الصعب

3

أ/نوال سليمان علي

8

أ/ محمد السعيد المهدى

13

أ/مريم حسن البشبيشي

4

أ/هيام علي ماهر

9

أ/ هبة الله سمير شوقي

14

أ/أكرم محمد ابراهيم ذكي

5

أ/خالد سمير الدسوقي

10

أ/ أحمد فتحي الزميتي

--

----

 

 

  1. خدمات المعاونة
  1. حنان محمد أبو النصر
  2. ابراهيم شعبان منصور     

 

يسعدنا فى كلية الحقوق مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

lawdean@du.edu.eg